تصدر ريال مدريد الإسباني قائمة أغلى العلامات التجارية الخاصة بالأندية على مستوى العالم، متفوقا بفارق ضئيل عن غريمه الأزلي برشلونة.
شركة "براندس فينانس" المتخصصة في تقييم العلامات التجارية على مستوى العالم، رصدت قائمة خاصة بالأندية صاحبة العلامات التجارية الأغلى عالمياً.
ريال مدريد تصدر القائمة بقيمة 1.419 مليار يورو، وجاء برشلونة خلفه بفارق قليل حيث سجل قيمة بلغت 1.413 مليار يورو.
واحتلت الأندية الإنجليزية نصيب الأسد في المراكز الـ5 الأولى بالقائمة، حيث حلت مباشرة خلف عملاقي الكرة الإسبانية؛ الريال والبارسا.
في المركز الثالث حل نادي مانشستر يونايتد بقيمة سوقية بلغت نحو 1.314 مليار يورو، ثم ليفربول بقيمة وصلت إلى 1.262 مليار يورو.
واحتل مانشستر سيتي المركز الخامس عالمياً بقيمة بلغت 1.124 مليار يورو، بينما جاء بايرن ميونيخ الألماني سادساً بقيمة وصلت إلى 1.056 مليار يورو.
وترتبط قيمة العلامات التجارية للأندية بمدى انتشارها على مستوى العالم وتأثيرها والقمية التي تباع بها من خلال الرعاة والمعلنين.
تعليقات
إرسال تعليق